إعلانات

كيف تعرف إن كنت مناسبا للعمل بشركات ناشئة؟

تعرّف إن كان العمل في شركة ناشئة يناسبك أم لا

نشر بتاريخ 2022-05-16
التصنيف : الشركات
Tamara Hussien
المشاهدات :
4049
12:00:00

هناك خصائص يتميّز ويشترك بها جميع العاملين في الشركات الناشئة، إن انطبقت عليك فهذا يعني أنّك مناسب للعمل في شركة ناشئة، نذكر منها ما يلي:

1- التغيير المستمر

فالشركات الناشئة لم تضع بعد استراتيجة واضحة لعملها أو أدوات ثابتة لاستخدامها، بل هناك تغيير مستمر وتجارب عدّة، فعليكَ أن تتأقلم مع التغييير المستمر وتكون مستعد دوماً لتجربة جديدة أو تغيير جديد أو إضافة مختلفة.

2- العمل لساعات إضافية

فالشركات الناشئة ما زالت في بداية طريقها ويجب على كل موظف أن يبذل أقصى جهده لتحقيق هدف الشركة، بالإضافة إلى أنّ الشركات الناشئة تملك عدد موظفين قليل فيمكن أن يكون لكلّ قسم شخص واحد فقط ولا يمكن لشخص آخر أن يغطي مكانه.

3- العمل ضمن فريق

تمتلك أغلبية الشركات الناشئة 30 موظف أو أقل. لذلك، قد تجد جميع الموظفين يجلسون على نفس الطاولة يعملون على مئات المهام ويقسموها بالتساوي بينهم. لذا، تعدّ مهارة العمل ضمن فريق أساسية في الشركات الناشئة ولا يمكن التخلي عنها، فهي من أهم العناصر التي تساعد الشركة على النجاح. فالمهمة التي يمكن لشخص واحد إنجازها في فترة معينة، يستطيع الفريق إنجازها بفاعلية أكبر خلال وقت أقل.

بالإضافة لأنّ جميع الموظفين يتعلمونَ أموراً جديدة بشكل مستمر، فمهمتهم الأساسية هي التعلّم والسعي لتحقيق الهدف النهائي المشترك.

لذلك فالعمل في شركة ناشئة يتيح لك العمل في مجالات مختلفة وتعلّم المصطلحات التقنية والعامة المعقدة والجديدة والتي قد تكون غير متعلّقة بمجال خبرتك. فجميع الموظفين يواجهون نفس الظروف وتحقيق الهدف المشترك لن يكون بالأمر السهل، ولكن العمل في هذه البيئة سيساعدك على معرفة الكثير عن شخصيتك والأشخاص حولك.